شركة تسليك مجاري بجازان 0506584675

شركة تسليك مجاري بجازان  إن الماء مطلب أساسي، لأن الحياة بكافة أشكالها تعتمد عليه ومصير الإنسان مرتبط به ودولة الإمارات العربية المتحدة إحدى الدول التي سعى فيها الإنسان منذ القدم الى توفير المياه اللازمة للشرب والري، بدليل ما تبقى من آثار قنوات الري والآبار والأفلاج التي استخدمت، وواجبنا تنمية مصادر المياه والمحافظة عليها.

 

للمياه أهمية أساسية وجوهرية للتطور الاجتماعى والاقتصادى المستديم للإنسان لذا يجب استخدامها بطريقة مناسبة :

اهمية المياه للكائن الحي :

  • تدخل في تركيب جسم الانسان
  • وسط للتفاعلات الكيميائية
  • وسط للنقل
  • وسط للإذابة
  • وسط للحماية
  • تلوث المياه العذبة

العذبة هي المياه الحلوة التي يشربها ويستخدمها الإنسان في اعداد طعامه. يمكن حصر أهم العوامل التي تسبب تلوث المياه العذبة كما يلي:

  • عدم تنظيف خزانات المياه بشكل دوري.
  • قصور خدمات الصرف الصحي والتخلص من مخلفاته بطرق سليمة.
  • التخلص من مخلفات الصناعة بدون معالجتها، وإن عولجت فيتم ذلك بشكل جزئي.
  • تلوث المياه الجوفية ببعض المعادن كالحديد والمنجنيز والرصاص والمبيدات الحشرية وغيرها.

شركة تسليك مجاري بجازان و تأثير تلوث المياه العذبة على الحياة البحرية

لا يقتصر الضرر على الإنسان وما يسببه من أمراض، وإنما يمتد ليشمل حياة الكائنات فى مياه الأنهار والبحيرات حيث أن الأسمدة والمبيدات الموجودة فى مياه الصرف تساعد على زيادة نمو الطحالب الضارة والإقلال من تكاثر ونمو الهائمات النباتية والحيوانية والتي تعد بدايات السلاسل الغذائية، مما يسبب ضررا بالثروة السمكية.

أدى التطور الذي شهدته معظم دول العالم وزيادة عدد السكان وارتفاع مستوى المعيشة إلى ارتفاع ملحوظ في الطلب على المياه ورغم أن بعض الدول لا تعاني من هذه المشكلة بسبب تنوع مصادر المياه التقليدية فيها ووجود هذه المياه بكميات تفي بالطلب إلا أن توزيع المياه الصالحة للاستعمال على سطح الكرة الأرضية ليس متساويا . وقد أدى ذلك إلى اختلال التوازن بين الكميات المتوفرة من المياه والطلب الفعلي عليها ,الأمر الذي أدى إلى التفكير في تنويع مصادر المياه واستغلال أكبر كمية ممكنة منها بشتى الطرق . وتعد إعادة استعمال مياه الصرف المعالجة من طرق استغلال المياه التي تلاقي قبولا ملحوظا” في الآونة الأخيرة .

لطب الخدمة يرجي الاتصال 

عمليه تطهير المجاري او معالجة مياه الصرف الصحي 

1- تلوث المياه ومصادره:

شركة تسليك مجاري بجازان  يعتبر تلوث المياه من أهم المشكلات المستعصية التي تعاني منها دول العالم بلا استثناء، ولقد ذكرت منظمة الصحة العالمية ) (WHO أنه يموت طفل كل ثمان ثوان بسبب بمياه ملوثة، ويموت حوالي خمسة ملايين شخص سنوياً من أمراض لها علاقة بالمياه (أمراض منقولة).

أصبح من الثابت أن التلوث الكيميائي مسؤول مباشرة عن بعض الأمراض المزمنة

 (التأثير على المدى البعيد) مثل القصور الكلوي والتليف الكبدي، بينما التلوث البكتريولوجي والفيروسي يؤدي إلى الإسهالات والنزلات المعوية والتيفوئيد والكوليرا والبلهارسيا والالتهاب الكبدي الوبائي.

ان مياه الصرف الصناعي تحوي مجموعة من المخلفات والنفايات الصناعية ذات المصادر المختلفة والطبيعة المتباينة،وبعضها يحوي المعادن الثقيلة والنفايات الخطرة التي يمكن أن تتراكم في المياه الجوفية وتظهر نتائجها على الانسان والحيوان والنبات، وبعضها الآخر يحوي الأصبغة ومخلفات الدباغات التي تحوي نفاياتها على النترات والزريخ والرصاص والكادميوم والبور والكروم والمذيبات العضوية والمواد البترولية وملوثات فينولية ذات تأثير سام ومسرطن اذا تجاوز تركيزها الحدود المسموح به.

ما هو تلوث المياه ؟

هو أي تغير فيزيائي أو بيولوجي أو كيميائي في نوعية المياه، يؤثر سلباً على الكائنات الحية، أو يجعل المياه غير صالحة للاستخدامات المطلوبة.

وتعرف الملوثات بحسب برنامج الأمم المتحدة للبيئة بأنها أي مادة فيزيائية أو كيميائية أو عضوية أو إشعاعية موجودة في مياه الصرف وتعمل على تدني نوعية هذه المياه، وتشكل خطورة تمنع الاستفادة منها.

التغير الفيزيائي: التحولات التي تطرأ على المياه في اللون والطعم والرائحة والنا قلية الكهربائية والقساوة  ودرجة الحرارة وبقية الخواص الفيزيائية.

التغير البيولوجي: يتناول طبيعة وتعداد البكتريا والطفيليات والفطريات والفيروسات التي يمكن أن تتواجد فيها.

التغير الكيميائي: التبدل من حيث التكوين وطبيعة وتراكيز المعادن والشوارد والأملاح والرقم الهدروجيني (PH) والقلوية وغيرها من الخواص الكيميائية والإشعاعية.

الكاتب محمد صلاح

محمد صلاح

محمد صلاح لتصميم المواقع والارشفة 01225618731

مواضيع متعلقة

اترك رداً