شركة كشف تسربات المياه بجازان اتصل نصلك 0532840479

شركة كشف تسربات المياه بجازان

شركة كشف تسربات المياه بجازان المياه العذبة التي تستخدم كمصدر لمياه الشرب – أو الاستخدامات المنزلية وغيرها من استعمالات الزراعة وما يتصل بالأنشطة الحياتية وتشمل جميع مصادر المياه سواء أكانت سطحية ( أنهار – بحيرات ) أم مياه جوفية وهناك معايير صحية لمياه الشرب يجب الحفاظ عليها والأ أصبحت المياه ملوثة سواء بحدوث تغير في خواصها الطبيعية أو الكيماوية أو البكتريولوجية .

شركات كشف تسربات المياه

وتلوث المياه هو كل تغيير في الصفات الطبيعية للماء يجعله مصدراً حقيقياً مسبباً للمضايقة أو الإضرار بالاستعمالات المشروعة للمياه وذلك عن طريق إضافة مواد تسبب تعكره أو تكسبة رائحة أو لوناً أو طعماً . وقد يتلوث الماء بالميكروبات وذلك نتيجة لصرف الفضلات الآدمية أو الحيوانية أو قد يتلوث بإضافة مواد كيماوية سامة .
وقد عرفت منظمة الصحة العالمية تلوث المياه الغذبة بقولها :

شركة كشف تسربات المياه بجازان يعتبر المجرى المائي ملوثاً عندما يتغير تركيب عناصرة أو تتغير حالته بطريق مباشر أو غير مباشر بسبب نشاط الإنسان بحيث تصبح المياه أقل صلاحية للإستعمالات الطبيعية المخصصة لها أو لبعضها ويتضمن هذا التعريف أيضاً ما يطرأ على الخصائص الطبيعية والكيميائية والبيولوجية التي تجعل الماء غير صالح للشرب أو الإستهلاك المنزلي أو الصناعي أو الزراعي وغيره بسبب التغيرات الحرارية الناتجة عن التلوث الحراري .

والتلوث المائي كما عرفه القانون رقم (4) لسنة 1994 في شأن البيئة هو ” إدخال إيه مواد أو طاقة في البيئة المائية بطريقة إرادية أوغير إرادية مباشرة أو غير مباشرة ينتج عنه ضرر بالمواد الحيه أو غير الحيه أويهدد صحة الإنسان أو يعوق الأنشطة المائية بما في ذلك صيد الأسماك والأنشطة السياحية أو يفسد صلاحية مياه البحر للإستعمال أو ينقص من التمتع بها أو يغير من خواصها “.

شركة كشف تسربات المياه بجازان

شركة كشف تسربات المياه بجازان

شركة كشف تسربات المياه بجازان ويحدث تلوث المياه نتيجة القاء المخلفات الصلبة أو السائلة ، وبصفة خاصة الصناعية منها في مجاري المياه كما يحدث تلوث للمياه الجوفيه نتيجة صرف المياه الملوثه المحتوية على نسبة عالية من الأملاح الذائبة في بحيرات صناعية .

وقد تم تقسيم القطاعات تبعاً لدرجة تلوثها المائي وسمية المخلفات الناجمةعنها إلى:
– الصناعات ذات الملوثات من الدرجة الأولى وهي الصناعات الكيميائية والهندسية والمعدنية.
– الصناعات ذات الملوثات من الدرجة الثانية وهي صناعة الغزل والنسيج والتجهيز والدباغة.
– الصناعات ذات الملوثات من الدرجة الثالثة وهي الصناعات الغذائية بالإضافة لمياه التبريد المستخدمة في محطات توليد الطاقة .

 

 المواد الملوثة للبيئة المائية :

” وهي إية مواد يترتب على تصريفها في البيئة المائية بطريقة إرادية أو غير إرادية تغيير في خصائصها أو الإسهام في ذلك بطريقة مباشرة أو غير مباشرة على نحو يضر بالإنسان أو بالموارد الطبيعية أو بالمياه البحرية أو تضر بالمناطق السياحية أو تتداخل مع الإستخدامات الأخرى المشروعة للبحر ” ويندرج تحت هذه المواد. :
‌أ- الزيت أو المزيج الزيتي .

‌ب- المخلفات الضارة والخطرة المنصوص عليها في الإتفاقيات الدولية التي ترتبط بها جمهورية مصر العربية .
‌ج- أية مواد أخرى (صلبة – سائلة – غازية ) وفقاً لما تحددة اللائحة التنفيذية لقانون البيئة .
‌د- النفايات والسوائل غير المعالجة المختلفة من المنشأت الصناعية .
‌ه- العبوات الحربية السامة .

‌و- ما هو منصوص عليه فـي الإتفاقيـة الـدولـية لعام 1973/1978وملاحقها .

 

الكاتب رفعت الناجى

رفعت الناجى

رفعت الناجى لتصميم المواقع والارشفة

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة

error: Content is protected !!